Jumat, 20 Mei 2016

tugas UTS taqwim-2



درّة الثمر الفؤاد الأولى (92213083د)
السياحة في مكة المكرمة
مكة المكرمة ليس مكان لزيارة الحج و العمرة فقد، ولكن تملك اعراض السياحة عصرية و منقبلية فيها:
برج ساعة مكة الملكي
برج ساعة مكة الملكي هو ثاني أطول برج في العالم بعد برج خليفة في دبي، عندما زيارة إلى مكة المكرمة يجب ان ينظر. أعلاه على ساعة مكة المكرمة التي ستصبح أكبر ساعة في العالم، بحجمها الذي يصل لستة أمثال ساعة بج بين الشهيرة في لندن. وهذا يستطيع ان يكون احدى أيقونة عرب السعودية لان يستطيع ان ينظر من بعيد.
مسجد الحرام
المسجد الحرام هو أعظم مسجد في الإسلام ويقع في قلب مدينة مكة غرب المملكة العربية السعودية وتتوسطه الكعبة المشرفة، قبلة المسلمين أينما كانوا.
وهذا المكان يجب ان يحضر حصوصا على جماعة الحج و العمرة. لأن ركن الحج والعمرة هناك فيه طواف والسعي بين الصفا والمروة. اكثر من الاحوال الذي تستطيع ان تمتع من خارج العبادة هي الحجر الأسواد ومقام ابراهيم عليه السلام و حجر اسمائل عليه السلام و بئر الزمزم وغير ذلك.
جنة المعلى
مقبرة في مكة (الحجون) هي مقبرم الطاهر الثانية بعد مقبرة البقى في مدينة المنورة. في حجون قبر أهل النبي صلى الله عليه وسلم، عبد المطالب، ستي امنة، أبو طالب، ستي خديجة و ابن قاسيم.
غار حراء – جبل النور
غار حراء، هو الغار الذي كان يختلي فيه رسول الله قبل نزول القرآن. وهو المكان الذي نزل الوحي فيه لأول مرة على النبي صلى الله عليه وسلم. وغار حراء يقع في شرق مكة المكرمة على يسار الذاهب إلى عرفات في أعلى "جبل النور" أو "جبل الإسلام"، على ارتفاع 634 متر، ويبعد تقريبا مسافة 4 كم عن المسجد الحرام.
جبل النور يقع شمال شرق المسجد الحرام، ويرتفع قرابة 642 مترا فوق مستوى سطح البحر، ويبعد الجبل عن المسجد الحرام حوالي 4 كم تقريبا، وسبب تسمية الجبل بهذا الاسم -جبل النور- عائد إلى النور الذي سطع منه، وهو نور الرسالة السماويّة التي نزلت على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلّم في غار حراء، وهذا النور هو نور الوحي ونور القرآن.
جبل الثور – غار الثور
جبل الثور هو جبل يقع جنوب مكة يبلغ ارتفاع قمته 728 مترا. ويمتد من الشمال إلى الجنوب على مسافة 4123 مترا ومن الشرق إلى الغرب على مسافة 4000 متر تقريبا. من تسمية جبل ثور إشتُق اسم الغار، غار ثور الذي مكث فيه الرسول محمد بن عبد الله وأبو بكر الصديق ثلاث ليلِ أثناء هجرته إلى المدينة المنورة.
ويقع غار ثور على بعد نحو أربعة كيلو مترات عن مكة المكرمة في الجهة الجنوبية من المسجد الحرام، وارتفاعه نحو 748 مترا من سطح البحر، وهو عبارة عن صخرة مجوفة ارتفاعها 1.25مترا، وله فتحتان فتحة في جهة الغرب وهي التي دخل منها النبي صلى الله عليه وسلم و أبو بكر رضي الله عنه وفتحة من جهة الشرق .
جبل الرحمة
جبل الرحمة (عرفة) هو جبل يقع علي بعد 20 كيلو متر شرقي مكة. أنّ السبب تسميته لأن آدم وحواء عندا أخرجا من الجنة، هبط كل واحد منهما بمكان فهبطت، حواء في السعودية وهبط آدم في الهند، واستمر بالبحث عنها إلى أن وجدها والتقيا في جبل الرحمة ، سبحان الله.
كانت المعتقدات، أن جبل الرحمة هو مكان مستجاب أو مكان جيد لدعاء. من دعاء على التلال فستجاب الله، والله أعلام .

Tidak ada komentar:

Posting Komentar